الحلقة 41 : كيفية الربح من ادسنس عن طريق الفيس بوك

كيفية  الربح من ادسنس عن طريق الفيس بوك 

استراتيجية صفحات الفيس بوك


رغم أن الوضع الطبيعى هو أن يكون لديك موقعاً , و من ثم تبدأ فى بناء قاعدة من المتابعين له عبر شبكات التواصل الإجتماعى بإنشاء صفحة له سواء على التويتر أو الفيس بوك أو جوجل + , إلا أن اتجاهاً متنامياً بدأ فى الظهور و هو شراء صفحات ذات عدد معجبين كُثُر ( خاصة على الفيس بوك ) و البدأ فى إحالة الزوار من خلالها للموقع الربحى.


لا يمكن الجزم بأن تلك الطريقة مخالفة لسياسات أدسنس ؛ فما دامت الزيارات تتم بطريقة طبيعية , و ناجمة بالفعل عن نقر مستخدمين حقيقيين على الروابط التى يتم ادراجها بالمنشورات فلا توجد مشكلة.

لكن يجب التنويه إلى أن الإكتفاء بالفيس بوك كمصدر أوحد للزيارات أمر سيثير القلاقل , و سيجعلك غير مطمئناً دوماً على حسابك لدى أدسنس. لذا أنصحك بالتالى إن كنت ستتبنى هذه الاستراتيجية :

أ - كما تروج لموقعك الربحى على صفحة الفيس بوك مباشرةً .. روج أيضاً له بطرق غير مباشرة , كأن تنشر بوست مذيل برابط لـ ( قناة موقعك على اليوتيوب - الاشتراك بالخلاصات - الاشتراك بالرسائل البريدية - صفحة الموقع على تويتر - موضوع نشرته على أحد المنتديات يحتوى على رابط لموقعك .. إلخ ) و بالتالى تضمن تنوع مصادر الزياراات المحالة من مواقع أخرى.


ب - الإهتمام بتصميم الموقع من ناحية السيو حتى تضمن جزءاً من زيارات محرك البحث.


ج - ألا تبدأ بجلب الزيارات مباشرة من الفيس بوك تو إنشاء الموقع أو المدونة , بل اتبع جدولاً زمنياً على مدار شهر أو حتى شهرين لتصاعد عمليات الترويج ؛ كى لا تثير ريبة أدسنس و تتسبب بتعجلك فى إغلاق حسابك بنفسك.


لاشك أن تلك الاستراتيجية تؤتى ثمارها سريعاً حيث تضمن عدداً كبيراً من الزيارات مع كل تدوينة جديدة تنشرها , و تكون نسبة الزوار العائدين Returning Visitors عاليه مقارنة بالزوار الجدد - على عكس استراتيجية المواقع الخدمية كما ذكرنا.


و بخصوص أدسنس , فحدث ولا حرج من ناحية الأرباح خاصة إن كانت لديك صفحات مليونية و نشطة. و إن وجدت أن نسبة CTR قد وصلت لمعدلات عالية , فقم بإعادة تموضع للإعلانات , أو قم بإزالة الوحدة الأعلى فى نسبة CTR , و لا تغتر بالأرباح ؛ فالعواقب قد تكون وخيمة !

الحلقة 41 : كيفية الربح من ادسنس عن طريق الفيس بوك Reviewed by Live Football on 9:23 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.